أمي ثم أمي....بقلم الشاعر جمال الغوتي


 الشاعر جمال الغوتي (أمي ثم أمي )

يا أمي رحلتي إلى الباري

وتركتني لدنيا تنهشني نهش...الذئاب

لو أني أعلم للفراق نار ما بدأت....

وبدأت والجرح يدمي قلبي ويسري

في عروقي مسرى.....السراب

أيا حزني....أيا دمعي

لم أجد غيركما من.....الأبواب

كل الليالي أمضيها،لا أسكنها

تصدني لوعة فراقها...والصباب

لن أطفأ شمعتك أبدا..لن أنساك

أيا من كنت رزمة في أحشائها

من قبل أن تنضرني،وتضمني يديها

وقد إنهارالوجع فيها....والنصب

لم يبقى لي سوى حروف القرحة

ترتجف حزنا........

ولم يبقى للمداد لون يخط....الخشب

لم يبقى إلا صورك تجوب كل ركن

في قلب فارغ سوى من ذكراك

لا علم له من كل أت .......

لا يملك إلا الإنتضار......والترقب

هز يا رياح..زمجري..زمجري..زمجري

إعصفي يا عواصف ..حطمي..حطمي

زلزلي يا زلازل..زلزلي..زلزلي

لا يهمني.....لا أبالي......

فأمي ملكتني عن كل الوجود

من غير قفل،من غير.......باب

أمي ثم أمي ولا شيء سوى أمي

عذرا ..قد تشتت كلماتي...تفتت ضلوعي

جسدي لم يعد يطيقني

إنسلخ عني..فنسلخت عنه دون رجعت

فالعين لا تعلوا على ......الحاجب

عذرا............

فجنون الحب قد يكون صائبا

وقد يخطوا ...... الصواب

فمعذرة يا ذا الجلال والإكرام

هب لها من جنتك بلا........حساب

ودونما......ودونما.........عقاب

......جمال الغوتي......

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب