إستهزأوا فثرنا... بقلم الأديب والشاعر/د. دفاع عبد العزيز سيف الحميري




عنوان النص/إستهزأوا فثرنا


قال الطغاة هاهم لنا خضعوا

وتجمعوا حولنا لإخوانهم صرعوا


أذقناهم مرارة الأيام وعيشها

والجوع منا وزادوا لنا دفعوا


ونسوا ثورة الأحرار ومجدها

وتناسوا أجدادهم وما صنعوا


وصاروا أمةً كرهت كرامتها

وتسلقوا قمة الذل لها طلعوا


فلا امرأةً سمعوا لصيحتها

ولا لنداءِ الأيتام قد سمعوا


وتجاهلوا كل صرخةٍ للثكالى

وصرخة سيدنا بها صدعوا


 وبتنا نخشى توحدهم

لكنهم في بحر الغبا وقعوا


فثارت براكين الشعب غاضبةً

منها الطغاة اليوم  قد هرعوا


وأراهم بعد الحلم غضبته

بسبع ليالٍ لحكمهم  نزعوا


فلا قائمةً بعدها تكون لهم

وباتوا خدّاماً لمن فجعوا


إرادة الله ثم الشعب يكتبها

يصيبُ الظّلام ذلك الوجعُ


بقلمي✍️ دفاع الحميري

تعليقات

  1. الله مااجمل كلماتك الرائعة واللطيفة

    ردحذف
  2. رونق وابداع جميل

    ردحذف
  3. سلم قلمك وقلبك وبوحك الراقي وأحاسيسك الصادقة الجريئة دام ابداعكم الراقي ودمت متألقا شاعرنا الجميل الراقي

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب