جاء العيد....بقلم الشاعر مريم بن سعدون


 جاء العيد 

غردي ضبية الفيافي غردي 

ورردي لحن الأماني وعربدي 

انت نجمة فى سماء الخالدات 

مثل حلم تلتقي بالأماني وموعدي 

قد كسرت القيد من يد العدى 

ومضيت للحياة والعيش الرغدي 

طوق الحنين قلبك بالحنان 

وجعلت اليوم فجرا ومولدي 

كنت اليوم حاضرة بالإنجازات 

وحققت حلم اليوم والغد 

بات صيتك فى الأكوان يصرخ 

وعشقك بين ضلوعي هوى سرمدي 

ظل علمك يصنع المعجزات 

برهن على وجودك فإجتهدي 

وحملت الأمومة فى فؤادك 

وافتخرت بإنجاب الجيل الغد 

انت الأنثى الشجاعة فى الميدان 

حررت الوطن وكان خير مشهد 

انت خالدة بين طيات التاريخ 

ملأ صوتك الدنا وهذا مقصدي 

مع تحيات الشاعرة الجزائرية 

بن سعدون مريم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب

أنت المنى...بقلم الشاعر زيان معيلبي

طباع السوء.. بقلم الشاعر/لطفي الستي