الأشواق والمدينة...بقلم الشاعر معمر محمد بدوي


 .........................

("الأشواق والمدينة...")

يا سيدتي...

ما لمدائني من وقار ... الانتظار

حبلى

كطفلة تتأرجح على أساور الدهشة فخار

كزليخة ...

ويوسف حكيم الفؤاد يسكن مدينة الانتصار

وإذ جاء في ثوب العفريت 

ما لبلقيس من احدداب الأمر إلا وأشار

خذوني يتيما

أسكن جفاف السمك الجري انبهار

و أعكف على خصر الذكرى الكاذبة انحسار

خذوا سنابلي...

و أترعوا أشواقي باكية 

ما لمناديل الهوى إلا ... الانكسار

وإذ كالني الأسف

يا كيل لظى هات صك الأشواق ظفار

وهذه المدينة الحيرى

عذراء الفؤاد تراود تمرة الفؤاد هوى من نار

وكأي من الأيام البتول

إذ زأر الشوق المكبول تطارد مدينتي الأشواق ليل نهار

كخيوط الدجى 

والأنفاس كالأمواج تغازل الفصول هزار

ربح العمر ... لا 

في دياجير العدم ولى الزهو صغار

فما عاد الحرير شوقا 

وما عاد الفراش يغازل الندى حبا... وغمار

بقلمي/د.معمر محمد بدوي 

السودان 

20/7/2025

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب