هل يسرق القمر؟!!!....بقلم الشاعر منجي الغربي


 .....هل يُسرق القمر .....

كان القمر قد تلألأ نوره 

رقص في سماه و انتشى 

رفع يده يهدهد  النجوم جميعها

و بها غنى و احتفى 

مع كل العاشقين غنى و أطرب في ضياه

أعياد الملاد 

أعياد الحب و الأحباب 

غنى نخب  المسرات 

غنى كل  الأفراح

هو القمر المضيء 

 يغني سنفونية العشق 

سنفونية حفظها منذ الأزل 

( يا حبيبي 

يا رفيق دربي 

نوِّر لي الدنيا

وارقص مع كل المحبين 

و ارقص على درب العشق القادم 

من سماء النور الجديد 

 وعلى صدر الهوى أرحني

و أسترح ليلة الفرح  المجيد )

كان القمر يغني بالف لحن و لحن 

كان يغني بلا صوت 

كان يغني سمفونية تمتزج نورا 

حتي ليلة منتصف الشهر القمري 

هناك  رايت  يديك 

تمتد من بعيد بعيد 

تمتد لتسرق القمر الفريد 

رأيتك فجف الحلق و انكمش الوريد  

رأيت يديك تمسك القمر 

تشده  تدفعه ، تقتلعه  

ينفلت القمر  بلطف  و يبتسم 

تعيد الكرة مرات 

ينفلت و يبتسم 

يبتسم و يهمس لك 

 يا صديقي أنا قمر الملاييين 

وهل يسرق قمر المحبين 

و هل يسحب قمر العاشقين 

يا صديقي

 خذ مني بعضا من نور 

يضيء لك دربك الطويل 

و انطلق ياصديقي نحو الأمل الجميل 


( منجي الغربي ) 

.....جربة ....17 / 09 / 2023.....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب