ياصغيري...سيأتي السلام...بقلم الشاعر معمر محمد بدوي


 ....................

("يا صغيري... سيأتي السلام")

سيأتي... الصباح

تلو الشموس

مباركا لحون التمني

وسنرقص على رقائق أرصفة الضياع

وتلك الذكريات

في شتات المنافي

ستمضي...يا صغيري سيأتي الربيع

وتنام على وساد السكون ملء العيون أمنا ونعاس

نحن... سطرنا مقاسات الياسمين كفاح

ودونا على صكوك الصبر عزا ... لا يباح

من فجاج... الأسى 

دعونا الإستراح

وعلى مؤائد الوئام رسمنا السماح

يا هذا العتئ دعك والسلاح

أبذر بذرة البياض سلام الوشاح

وهذه المجازر دعوات الجراح

هلم... نبني الوطن العريض تباشير اللقاح

وعلى أم الإرادة نسكب عطر الوفاء 

نعيش في سلام مباح

هلم نكفكف الدموع

والصراع وثكلى الأمهات والصياح

والأرض الجدباء دعوة الفأس إصلاح

يا سقاة... العبير

أنثروا أزاهر الود والأمن فلاح

الله في مساكن اليتاما

على هدير الأمطار نبصر النباح

الله في خيام اللاجئين والفقارى

على سلاسل الأسر نبصر الرماح

يا صغيري.. إبتسم

وأنشر على ميادين الطفولة ضحكة السلام

هناك ملعب الصبأ

ورفقة في مضمار الإنشراح

الله في مواسم الرحيل

على مرافئ الياسمين

وعدا ... سيأتي فجرك الضاحك روحا ورواح

ونكتب على بوابة التاريخ

ولى زمان السياط

ولى زمان الدموع 

وأتى.. فجرك الجديد سلاما وإرتياح...

بقلمي/د.معمر محمد بدوي 

السودان 

26/11/2025

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

بالجهل صرنا....بقلم الشاعر كمال الدين حسين القاضي

موطن الأحرار ...بقلم الشاعرة وفاء فلاح

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون