لو عاد...!!!....بقلم الشاعر د.معمر محمد بدوي


 .........................

("ليته.... لو عاد")

ليته...

لو عاد يطوي الأحزان سراعا 

كان ... أنيقا في جلاله فتداعى

وكان... أميرا 

توجته لعرش الحسن فرادا وتمادى 

وكان 

جسورا في... محرابه 

يزأر 

ودلاله بين الورى آحادا... وتنادى

وخبأته 

بين شغاف النور... فاتنا 

فتمنع 

وتوارى كالطيف وتلاشى كنجم وغابا 

ليته...

لو عاد 

من سنام الكون ظبى 

ما لحول فؤادي منه... صبرا فما أطاعا

وهذه قراطيس الوجد نحورا 

أولمتها لفرضه مباركا... فما أهابا 

وكنت 

قد دنوت يافعا 

أتمتم 

وحضوره 

كان السكون مهابا... ومهابا

ليته...

لو عاد 

من فراديسه 

وأناخ الدجى حبي البتول 

على بابه ... والفؤاد تابا 

وكلما...

حسنه أمر 

المحبوب أجابا 

يا هذه القطوف... حبلى 

وعني محرمة الأشواق ... وما استطابا

غدا...

للأماني تغدو الصباحات جديدا 

والروح تنساب زهرا 

ونرتاد المباهج عزفا... وحبا مستطابا 

غدا...

نحلق كالفراشات 

نقطف الندى رويدا 

والحب بين .... يديه يغفر... وآبا 

ليته...

لو عاد 

من سندباد الرحلة الطويلة 

لديار فؤادي 

لخلدته نديما... فرحا وعذابا

وفرشت له 

حرير حبي ... مداما 

فاستساغ خمره خلودا... والعمر به أطابا 

ليته...

لو عاد ... وآبا 

بقلمي/د.معمر محمد بدوي 

السودان 

٢٨/٩/٢٠٢٣

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب