تذكرتها وتذكار....بقلم الشاعر د.علي مسلم عجمي


 ( تذكرتها و تذكار ).. للشاعر الدكتور علي مسلم عجمي

----------------


ذبلت الوردة و عطرها الصافي النقي

جَفِّـت تباريحو و ما عادت ترتقي

يا شمس فوق الورد لا ما تشرقي

ما عاد عالعشاق فيكي تمرقي

حب و عواطف عشق فينا ما بِقي

باب الهوى صرتي بوجهي تغلقي

و صرتي بقشات البعد تتعلقي

و كل صاحب فلس رحتي تعشقي

و لو شفت محبوبين في صدق الغرام

بتذكرك و بقول يمكن نلتقي 


كنت كلما البلبل بصوتو شدا

و فوق الغصن يسبح على وراق الندى

و كلما نسيم الصبح يحتل المدى

و يلعب مع جناح الفراشة عالهدا

و النحل يسرح عالورد صبح و غدا


و كلما شعاع الشمس عالمرجة بدا

و الصبح يتنفس .شذا بوحو ابتدا

و السما الزرقا الصافية ترد الصدى

بتذكرك يا حلم عمري و دنيتي

بالكون كلو ما شفت متلك حدا


يا مذبلي عيونك على قلبي الحزين

يا شمس عمري و في سمايي تطلعي

مسافر.. و حبك بقلبي عن يقين

 مع كل نبضة يدق صوتو تسمعي

و لما تعانقنا عناق العاشقين

و مودعين و على خدودك مدمعي

المحرمة و فيها دموعك باقيين

تذكار منك أنا ماخذها معي 


الشاعر د. علي مسلم عجمي

 لبنان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب