ضاعت انسانيتنا..!!!.....بقلم الكاتبة عفت سميح بوحسين


 🌻💛

خذلتني الأحرف، أو بالأحرى خجلت من قسوة التعبير… كيف ستصف حياةً يغزوها النفاق الاجتماعي؟

فالحياة لم تعد عذبة ولا صافية، بل لوّثها سيلٌ جارف من الأكاذيب.

أصبح من الصعب أن تميّز العدو من الصديق، والوعود والعُهود صارت قوالب خاوية، والابتسامة كمينًا خفيًا، والدموع مشهدًا مُتقنًا في مسرحية رديئة لأدوارٍ زائفة.


نحن بشر فقدنا إنسانيتنا، وأعظم ما أضعناه هو صدقنا مع أنفسنا ومع الآخرين.

توارى الوضوح خلف ستائر المجاملة، واشتدت فينا مجاعةٌ مرعبة للنضج الاجتماعي.

فهل يستطيع الغريق أن ينتشل نفسه؟ وهل سنعرف الطمأنينة من جديد، ونبرأ من ضعفنا أمام أنفسنا؟


إن لطريق النجاة بابًا واحدًا: إصلاح النفس، والعودة إلى خالقها.


وكما قيل: “الإنسانية لا تحتاج أن تكون متدينًا، بل تحتاج أن تكون إنسانًا.”


بقلم "عفّت سميح بو حسين"✨

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير