ياعاشقا...بقلم الشاعر موفق محي الدين غزال


 يا عاشقاً

********

يا عاشقَ

 الحرفِ الجميلِ

بيّانَهُ

اكتبْ رسالةً 

وبيّاناَ

 ميمٌ مدى 

ومواقفٌ

ومصيرُ قومٍ 

في العزيمةِ

 أمجدُ

واوٌ وجيهُ القومِ 

قادَ بلادَهُ

للمجدِ للعنفوانِ 

فاءٌ فدا 

ذاكَ الشّهيدِ

ترابَهُ

 وروى البلادَ

 دماؤُهُ بتفانٍ 

قافٌ قديمٌ 

قدرةٌ وقوامُها 

صدقُ السّريرةِ 

والبيّانِ

غينٌ غزا 

كلَّ القلوبِ 

محبةً 

بتجردٍ وتفانٍ

زينٌ زهورُ الربا 

وعبيرُها 

دمُ الشّهيدِ 

القاني 

ألفُ فدىٍ 

بدمائِهِ 

وطناً عزيزاً 

مكرماً 

لامُ لوتْ

 كلَّ أنوارِ الوجدِ 

بومضةِ العاشقِ 

الولهانِ 

حتّى بدتْ أنوارُهِ 

نورُ ليلٍ 

وضياءُ شمسٍ 

في ذرى الأكوانِ 

موفقٌ قدْ صاغَها

كرسالةٍ 

لكلِّ عاشقٍ متفانٍ 

****** 

د. موفق محي الديّن غزال 

اللاذقية_ سورية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أغنية يقول أبو حمير.. بقلم الكاتب الصحفي/د.أمين الريشانيأ

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

دموع الوجد.. بقلم الشاعر المتألق/د. حسين الجاسم

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

عينُ المها...من روائع الشاعر/د. حسين الجاسم

لله أشكو.. بقلم الشاعر/د. حسين الجاسم