حوار مع جلالة الوردة..زهير علي

 

زهير علي

-(حوار مع جلالة الوردة)-

بعض الأفكار 

تجفلُ الكلماتُ منها

كما فصيل غزلان 

من نمرٍ جائع..

تصير كما 

سمكٍ في بحر 

نحاول التقاطها 

لكننا عبثا نحاول

والأسباب مجهولة..

ذات موسم هجرةٍ 

نحو الجمال 

دخلتُ مملكة الورود

وشرفتني 

جلالة الوردة 

باللقاء 

بعد الانحناء والسلام 

سألتها:

هل يهرب النحل 

حين يراك؟

هل تهرب السواقي من

خضر المروج؟

لماذا تهرب صديقاتك الكلمات 

من بعض الأفكار الجميلة؟

ردت الوردة الملكة:

يا لبلاهتكم معشر البشر

انتم متعجرفون مجانين

ما تفكرون به تعتقدونه

حقيقة مطلقة.. 

هل تعتقدون أننا نلبس 

اجمل أثوابنا لأجلكم؟

حين تفرحون

نصبح نحن الهدايا

وحين تحزنون 

تضعوننا على المقابر 

هل فكرتم برأينا ؟

ماترونه جميلا 

قد لا يكون كذلك

نحن والكلمات 

وكل بنات الجمال 

الحرية فرحنا

لا نحب الرتابة 

نكره أن نقف 

كرتل جنود 

نسير كما 

أفواج الفراشات 

نرقص على ايقاع 

زخات المطر ..

جعلتني كلمات جلالتها

أدخل في كهف صمت لا 

نهاية له

عدتُ كما طالب كسول

رسب في جميع المواد .

زهير علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب