عذاب...بقلم الشاعر محمد راشد راشد

الشاعر د.محمد راشد راشد

 (عذاب)

لا تظلميني فكل احلامي سراب

لا تسأليني كيف يهواني العذاب

لا ترشي الملح في عمق جراحي

في نزيف الروح ترميني الحراب

لا تلومي وهج حب في جوارحي

كم اتاني من مر علقمه شراب

لا تزرعي الاشواك بين جوانحي

كل ذي صدق تعانقه الصعاب

لا تمسحي من دقة القلب ذكرى

في رماد الدهر يطوينا الغياب

لا تحملي الايام بدون جدوى

قد عشت عمرا فيه ما مر الشباب

في كبد السماء لاحت نجمتي

ما علمت كيف غطاها السحاب 

اسراب الطيور حولي توارت

لم يبق في الجو الا غراب

كم سمعت من امم الناس خديثا

هل اتى في كل قول صواب

منهم قد عرفت وجهلت كثيرا

لكن السير في الدنيا عقاب

دعي هذا الليل صديقا لغربتي

وهج النهار لا يمحوه ضباب

لا تتعجلي الايام في حضورها

هل قدوما ابدا لا ياتيه ذهاب

لا تسأليني كيف زادت حيرتي

ليت كل سؤال يأتيه جواب

فاقبلي كلما اشرق الفخر سلاما

كلما نجما في زوال قد أناب

والطير في انشاده يحكي غراما

انت في الدنيا هنائي والعذاب

من ديواني (قيثارة الغروب) 

محمد راشد راشد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب