ألم الغربة ....بقلم الشاعرة وفاء غباشي


 ألم الغربة..

.............بقلمي وفاء غباشي 

في غربتي 

تسربت السنين من بين أيدينا....

فقدنا  الأنس....فقدنا اللمة وعزوة أهالينا 

الغربة ضياع في بحر الحياة،،،مركب بلا شراع من الغرق مايحمينا.

تجعلنا خيوطا بكف زمن ظالم بيحكم ويتحكم فينا

مقطوعة موسيقية يعجز عن عزفها موسيقار ،،عاش يحاول فيها ليرضينا.

إنسان يصرخ مفجوعا من ملامحه متى شاخت إلى هذا الحد فصار حزينا

متى داهمته التجاعيد وهزمت كل ملامحه ومعالمه 

ظل ينظر للأفق ...للأرصفة الرمادية ...نوافذ ...غرف يظهر بريقها من بعيد يغري ويبهر الناظرين 

وعند دخولها وجدها حالكة السواد وفتش فيها عن القطعة المفقودة من روحه

إلى متى تستمر الحياة في مربعات السنين وكأنها مربعات الكلمات المتقاطعة!!!

لاتستطيع إكمال كلمة واحدة تخص حياتك ألا وهى العودة.

تستبيح الأحلام كل مانريده فتكون أشد جمالا من الصحوة.

ولكن هناك من يفزع النائم قبل استغراقه بالحلم فيجد نفسه لايحصد إلا شقاء وحرمانا 

الوطن أم..احتواء..لواء ومرسى 

الوطن شاطئ أمان ترسي فيه مراسينا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب