بستان السعادة ....بقلم الشاعرة أمينة المتوكي


 بستان السعادة


تنشُّقُ نسيم عليل 

معطر بالياسمين و الهيل 

قادني لبستان جميل 

ذي رونق و ظل ظليل


سرت بين الأشجار و الزهور

و برأسي سؤال يدور

عن سر السعادة و السرور

ما غراس الفرح؟و أين البذور؟


أثار انتباهي جيش من النمل

يبدو أنه على السعد قد حصل

قال: عن سر سعادتي لا تسل

هي طبعا في السعي و العمل


دغدغت أذني ألحان شجية

رفعت رأسي للشجرة البهية

ابتسمت لي العصافير الهنية

قالت: سعادتي في الأمن و الحرية


لمحت نحلا وسط الجمال و النقاء

يصنع بشغف و جد و سخاء

عسلا حلو المذاق و فيه الشفاء

قال: سعادتي في الجود و العطاء


مررت بجانب صرار طروب

مبغض للجد و العمل الدؤوب

غير آبه بتقلبات الدهر و الخطوب

قال: سعادتي في اللامبالاة و الهروب


جلست أتأمل بركة فاتنة 

راقتني بطة لصغارها حاضنة 

تلعب و تمرح في بيئة آمنة 

سعادتها في الدفء و الحنان كامنة 


جمعت باقة ضمت أجمل الزهور

أريجها الفواح أزكى من كل العطور

غادرت بستان البهاء و النور

و لا يزال السؤال برأسي يدور

***بقلم أمينة المتوكي****

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب