جبل ....بقلم الشاعر هيثم الزهاوي


 ( جبل )

عندي جبل

أتطلع اليه كل صباح

بانبهار طفل صغير

 أمام شجرة عيد الميلاد

عندي جبل

من صخر الجلمود

وبيتي تحته

تكفي قطعة صغيرة منه لسحقه

لكني أحسه کرفیقي

لكني أحسه كمضله

الشمس تشرق عندي بعد إلعالمين بساعة

لأنه يخبئها تحت عباءته من أجلي

عندي جبل

أشم فيه رائحة المطر

فتبللني

قبل أن تسقط من المطر حبه

تعلن عن قدوم الشتاء

قبل أن ياتي الشتاء

عندي جبل

يفترش سجادا أخضر

فاتقلب فيه مثل الريش

هو من علمني الكتابة

هو من زودني

 بكل مفرداتي

هو الذي يشاطرني

 أجمل ذكرياتي

عندي جبل

فيه حمامة

فوقه غمامه

ترقص حوله ورود بنفسج

وعقود من الياسمين

وعصافير تاتي وتغدو أفواجا وأكاليل

تدور حولي

تصنع ملوية هوائية

مثل ملوية سامراء

ثم تغادر وهي تغني

عندي جبل

كانه الأمل

أحترفت التجوال فيه

احترفت النظر الى أشجاره

 المغسوله بالندى والضباب

أصعد الى القمة نهاية النهار

فأعلق منشفتي على الشمس

حتى تغيب

فانام


هيثم الزهاوي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب