سيدة الضوء الحزين....بقلم الشاعرة الزهرة العناق


 ....   سيدة الضوء الحزين .... 


تعلمت أن أكون شمعة في وحدتي

لا أستجدي يدا لتنقدني 

ولا أخشى ريحا تطفئني 

أذوب من صدقي

و أشع من دمعي

و أصنع من صمتي مشاعل لأرواح مريضة

لست بحاجة لكتف أحد

فأنا قوية حين أصمت

أهتم بما يهمني 

و لا أحشر نفسي فيما لا يعنيني

حتى لا أحترق 

في الغياب، اكتشفت أن الضوء الحزين لا يموت

بل يقيم في امرأة تشبه الأناشيد الاستثنائية

تجيد الإنصات للفراغ

و تغزل من حنينها قناديل لا تطفئها الخيبات.

أنا تلك التي لا تشتكي ولا تئن

بل تنحني للوجع كما تنحني السنبلة الممتلئة

ثم تنهض.

أنتمي للظل الراقي

لا أمل من حزني

ولا أخجل من دمعي

أخفي هشاشتي في أناقة الكبرياء

و أشيح بوجهي عن الحشود

 لا كبرا

بل لأن قلبي أوسع من أن يزاحم أحدا.

أنا سيدة الضوء الحزين

أنثى لا يطفئها الحنين

و لا الغياب

تشعل فتيلة نفسها حين يغفو الجميع

و تضيء حين تقسو الحياة.


✍️ الزهرة العناق ⚡

05/05/2025

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب

أنت المنى...بقلم الشاعر زيان معيلبي

طباع السوء.. بقلم الشاعر/لطفي الستي