يؤرقني ليل الشتاء..الكاتب/يوسف بلعابي

 


يؤرقني ليل الشتاء


يؤرقني ليل الشتاء المريع

وطول ساعاته والصقيع

وكابوس الوحدة الفضيع

تتأجج نيران الإشتياق

مثل نيران مدفأة الحطب

التي تدفئني طوال الليل

و تتهاتف الأفكار ومواجعها

لتتعب ذاكرتي المرهقة وتشقيها

إلى حين يخور  الجسد..

و إلى حين يغفو الجمر

وتحت الرماد ينام ويهدأ

لما يخمد اللهب

وتحترق أعواد الحطب

وفي ركن غرفتي 

بكت شموع

حتى ذابت وإنطفئت

وبين الضلوع

بات قلبي مخدوعا

نبضه موجوع

ومن مآقي العيون

سال نهر من دموع

فلا تنبشوا الرماد

كي لا يثور الجمر

فالروح اختنقت

والأنفاس تكلست

والجفون ذلت

ولم أعد أقوى

على الحراك

علني أغفو قليلاً

مثلما غفا الجمر


يوسف بلعابي تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب

أنت المنى...بقلم الشاعر زيان معيلبي

طباع السوء.. بقلم الشاعر/لطفي الستي