حنين في محفظة الوقت....بقلم الشاعر سعيد العكيشي

 

حنين في محفظة الوقت

__________________________

 منذ انفرطت ابتسامتك من مسبحة

شفتيك سهواً أو عن قصد

وأنا أتعقب النجوم فيتعقبني الليل

 

 الليل الذي همس في أذني قائلاً:

حينما رسم الله الأقدار في لوح الغيب

رسمك الحظ

 دموعاً في عيون الأيام

حزناً في أطلس الغياب

 حنيناً في محفظة الوقت,


منذ انفرطت ابتسامتك من مسبحة

 شفتيك 

وأنا أعزف شُبَّابتي في مُروج العتمة

وأرعى خِراف حزني

أحرس ابتسامتك من صدأ النسيان

أحرس أحلامي التي خبأتها بين الغيوم,


منذ طواكِ الغياب على معصمه

والسماء تجهش كآبتها في وجهي

وصمت الوحدة يذبح روحي

والريح تخيفني لو تذهب

بأحلامي إلي حيث لا أدري,


منذ طواكِ الغياب على معصمه

وأنا أعتق نخب الذكريات على نار الغياب

وأحتسيها بكؤوس الحنين

أحصي أنين الأيام على دفتر الزمن

أدوِّن أسرار الليل بشبق المشاعر,


أين أنت  أيتها العذبة كالماء الزلال ؟

فكي وثاقك من معصم الغياب …

 تعالي بابتسامتك المرسومة بأنامل الملائكة

 أزيحي عني هذه العتمة

فكي طلاسم هذا الكون

التهمي خراف حزني واكسري شبابتي .


        سعيد العكيشي/اليمن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب

أنت المنى...بقلم الشاعر زيان معيلبي

طباع السوء.. بقلم الشاعر/لطفي الستي