مدينتي قلعة سكر....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي


 ((  قصيدة بعنوان مَدِينَتي )). 

               قلعة سكر.

 يا قلعَة الخير يا أُم البَساتِينِ.

مَدِينة الصبا والحياة والحنِين.

على ضفافِ الغراف تنام بِأمانِ.

 ميلادي أنتِ الجمال والحنان.

مَدِينة الآخاء والطيب تُحسن.

كَنز ثمين بِالأخلاق الحسن.

القلبُ يرجفُ والشوق هيام.

يا مَن إِليكِ الروح تُهام.

يا قلعة العز والجود والكرم.

يا مَدِينة العلم والشعر والقلم.

توهجٌ يضيءُ حُباً وسلام.

يا فخراً وعزاً وحنان بَسامُ.

حَولها البساتِين والأزهار تَعم.

 الطيور على الأغصان تنعم.

جَميلةٌ مليئةٌ بِالخير تُفهم.

قدوةٌ لِلتعلم ألهام وفهم.

نَهر الغراف نصفين تقسم.

ونخلها ورمانها الطيب يتسم.

سَل التاريخ عن مدينة السلام.

سيقفُ لعزتها إِجلال واحترام.

وَلِلطامعِين نار سعير يهزم. 

يا منطلق ثورة العشرين بحزم.

يا رمز لِلمشايخ والعلماء بحلم.

يا قلعة الخوة والأباء تسلم.

ضفافُ نهرها لقاء الأحبة حلم.

وبساتينها تحولها جنان وسلم.

عزيزة القلب حضارة تدوم.

زادك الله عزة وكرامة تروم.

                                                           الشاعِر .

                                    م. د. السيد داود الموسوي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب