إصرار.. بقلم الشاعرة المتألقة/د. فتحية أشبوق

 إصرار..!!

-------------


مَن جمعَتْ مِن الأيامِ

عمرا

مَن ذرفَتْ للنهر سيولا 

و خبّأتِ الليل في حقيبتها

وطوَتْ سبيل الرحلةِ

في كلماتْ..

مَن تنفُث في وجه الغيمِ

ورود الحدائقِ

و تبعث حمائم الزمن الجميلِ

 إلى أفق الأرضِ

تائها

لا يدري وجهتَهُ

كشريد ضلّ عن السربِ

يبحث عن البداياتْ..!

أنا نور الإشراقِ

 و طيف ذاك النهار المخمليِّ

حين تذكرهُ

ينساب في الرّضى 

كما الماءِ نارا..

يغدو في الخريف 

معاندا نداء الرحيلِ

 متمرّدا  على ناموس البينِ..

و أبني من كسوري 

سلالمَ 

أدراجا أعتليها بكبرياءٍ

أعاند الموجَ

إن علا

و إن سال بين أوداجي

أحرِقُهُ..  

مني النور أنثرُهُ

لكلّ الدنيا.

في وجه الريحِ

أقتل وحش الظلام ببسمتي

و أعيد رسمه بعَيْنَيْ فنانٍ

يرى الكون قرمزيًّا

تأسره لحظات الغروبِ

و ينتشي لصوت ارتطام موج البحرِ 

و يُثمِله ذاك العزيفُ الجميلُ..

أنا مَن مرّ بي لهيبُ الصحراءِ

و جنون  الشتاء

وما أزال جبلا يُغَنّي طربًا..

 يُطرب  هذي الأكوانِ 

وكلّ الأحياءِ


                     ___فتيحة أشبوق____

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب