رحلة منتصف عمر....بقلم الشاعرة سناء بركان الأربعينة


 * رحلة منتصف عمر *

دقائق تفصلني عن الاربعين...لست اراه بمعنى الكبر...  بقدر ما اراه معنى للنضج... وتحمل المسؤولية... ومحاسبة النفس... والتريث في اتخاد القرارات....وتبني  الخطوات المحسوبة..... بالامس  ربما كانت هناك عترات.... هفوات... وحتى تحديات... ربما كانت خاطئة او موفقة لكن تظل تجارب وضرائب التعلم والمعرفة.... اليوم وكما قال الله عز وجل في محكم كتابه (..حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ.....) نعم اني تبت اليك يارب.... نعم اني اطمح ان اكون امة شكورة...راضية... مستسلمة لقضائك....وان اكون صالحة مصلحة... نعم انه سن التكليف العميق.... وكأنها مرحلة الحسم....وكثيرا ما كنت اطلب بداية كل سنة ان اكون كدا ..او كذا...حسب متمنياني الوقتية الدنيوية العادية اليوم دعائي ورجائي ان يتم ما بقي من عمري فيما يرضي الله وفي مالا يغضبه حتى القى الله بوجه سليم وهو راض عني يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بوجه سليم.

سنا بركان الاربعينة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب