رثاء أمي.. بقلم الكاتبة/مريم بوجعدة

 رثاء أمي ...


أرثيها وكل الحب فيها

أرثيها وأرثي الوجود بعدها

أرثيها بعد فقدها و رحيلها 

هي التي جمعت بين الجنة 

وبين الدنيا وما فيها

هي التي أقامت الدنيا

ما أقعدتها لتربيتي

وتعليمي واستقامتي

هي أمي نور عيوني

من يوم ما غادرت

حياتي وأنا يتيمة

من يوم ما غطاها 

التراب وأنا وحيدة

كانت زهرة تزين حياتي

كانت عطرا لكل صباحي

كانت نورا لليالي

كانت حضنا دافئا

لم أحس بدفء 

مثله بعدها ولا قبلها

 أمي ثم أمي ثم أمي

لن أنساك ولن 

أنسا حناءك

لن أنسى يوم

ألبستني لباس

 العيد بيديك 

لن أنسى أول

يوم أخذتني

فيه إلى الروضة

لم أنسى أول لقمة

كانت من يديك

لم أنسى يوم

فرحتي بنجاحي

لم ولن أنساك يا

أغلى من حياتي

اشتقت لك ياأمي

اشتقت لتشقق يديك

اشتقت لتجاعيد جبينك

اشتقت لفسحتك 

ونحن نلتم حواليك

اشتقت لروحك

ولرائحتك وابتسامتك

اشتقت للنظر بين وجنتيك

أنا أعيش أياما صعبة بعدك

أحبك أمي أعشقك أمي


بقلمي .... مريم بوجعدة



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب