سأزرع نفسي....بقلم الشاعر محمد بركاني


 🍁سأزرع نفسي...🍁


هَيَّـــأْتُ الغِـــــرَاسَ وَ قَلَبْتُ أرضــــــاً....

وظَنَنْــتُ سَتُقَبِّـلُنِي الطَّبيعَةُ و يُرافقنـي الغمـــــام..


ولَمْ أَكُنْ أدرِي..عَفَنَـــاً في الأرضِ وصُخورا

حتى حَلَّ موسم الربيع ،فنبعتِ العُفونةُ في رُكـام..

 

ومـن الأنـــام مـن يزعــم...بلـــغ شــأوا...

وفي المواقف ينحاز........وقد زرع لــواذع  الكــلام


كُنْ مغـواراً...و في دربـي لَا تَبْـقَ مُتَفَرِّجاً

وَزَمْجِــرْ كالأســـد..،وَكُنٔ حُلوُ المَبْسِمِ رقيق الكـلام 


كُنْ بِنْسِلِينًا وحارب البكتيريات... مُبتسماً

وأحبّ لغيرك..كما تحب لنفسك وأزرع الوِدَّ و الوئام 


كُنْ كخليّـــــة النــحـــل وأنتـــج عســلاً

وَكُنْ وابــلاً وأنْثِــــرْ..زُهــــورَ المحبـــة والســــلام


كـم دعـوتُگ يا صديقي لتكــــون لـي رفيـــــقـاً... 

فأبَيْتَ فعَانَقْتَ الرِّعَاعَ و الغَوَايَة في دربك البهيم


صِرتُ لا أرى  لكَ ظـــــــلاًّ و لا جســــداً.. 

وأُدَاعِبُگ بأحرفٍ وقد يثقل عليك فهم مغزى الكلام


و في زمـننا الأغبر يمــوت  المـرء  جُوعاً..

وفي المواخيـر  تذوب الثــروات   فـــي الظــلام 


كَمْ رَكَضْــتَ وراء المناصــب ركضــاً

فكان لكَ في المنصبِ النصيبُ الأوفر من الحَمام..


وإلى مــن يملك القُوَّةَ ويضــع حريــراً..

قد يأتي يومـــا ولا يبقَ مـن سُلطتِكَ إلا الحُــمَم


سأزرعُ نفسي في أرضٍ واتخذها وطنـاً..

فيها أزهـر وأثمر وفي تِلالها أستنشق  النسيـــم ..

                       بقلمي/ 

                             محمد بركاني

                               - المغرب-

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب