اذا زلزلت الارض زلزالها....بقلم الشاعرة سرى شاهين


 بسم الله الرحمن الرحيم

إذا زلزلت الأرض زلزالها *وأخرجت الارضُ اثقالها*

وقال الإنسان مالها*

يومئذٍ تُحدَّثُ أخبارها *

بأنّ ربك اوحى لها * يومئذٍ يصدرُ الناسُ اشتاتاً ليروا أعمالهم 

هزة..زلزلة..مترادفتان  متقاربتان احياناً ، ومتناقضتان أحياناً أخرى

تهتز الأرض ،تهتز السيارة

تهتز الزهرة..تُراقِصُ الصبية حُلمها ، فتهتز طرباً ونشوةً 

هل سألنا أنفسنا عن المشاعر.. عن ردود أفعالنا ، في كلِّ حالةٍ مما سبق ؟

زلزلت الأرض..على الأغلب لن يُترَك لك مجال للتفكير ..ربما يعاجلكُ الموت.تَندَفنُ تحت الركام ،قَبلَ أن تتوازن الرُّوح المضطربة ، وتُجيب على أسئلةٍ ،بالأساسِ لن يَتَسنى لك صياغتها...فكيف إذاً سَتُناقشها..؟

هزة ذات المساحة الواسعة.. والدلالة على أغراض لاحدلها..!

اهتزت الثقة  اهتز إيمانه...و و و إلخ

إنَّهُ فُقدان الجدوى ، لكلِّ

ماصاغهُ المَرء فيما سبق..شك.بَلْبَلة..واعتلال الروح لضياع عُمرٍ في أوهامٍ لن يُجدي النَّدمُ والأسفُ حينها..!

سرى شاهين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة