ونهايتك قد حانت...بقلم الشاعر محمد أبو بكر


 {{ ونهايتِكِ قد حانت. }} 

••••••••••••••••••

يقولون كانت مثالا للرقي  ؛؛؛؛؛ 

خلق وأدب  وصوت جلي.::::::: 

لكنها ماتت.)) 


••••••••

وأقول ما ماتت  فهي في عذاب.؛؛؛؛؛ 

تتمنى الموت  فزعا من العقاب.؛؛؛؛؛ 

لأنها بالخير ما جادت  )) 


••••••••

حصدت من الشر أطنانا.؛؛؛؛؛؛؛ 

وغرقت فى قاع الموبِقاتِ   أوطانا.؛؛؛

 وليتها من القاع عادت  )) 


••••••••

أراكِ من حيثُ لا يراكِ الناس.؛؛؛؛ 

تهرولين لتأخذين من النار لِباس.؛؛؛؛ 

 وأسمعُ صُراخِك   وذنوب بكِ قد أحاطت.)) 


••••••••

أعلم أنكِ تأملين الفناء ولن تجدِيهِ؛؛؛؛

فالموت إنتقال وعُنوة سوف تأتيهِ  ؛؛ 

دون مشيئتك فالأقدارُ قد شائت.)) 


••••••••

شيطانة من الإنس  تنتظر الحميم؛؛؛ 

أغواها حقدها واستأنثت بكل شيطان رجيم.  ؛؛؛؛؛؛؛ 

أفسدت في الأرض وما أفادت.)) 


••••••••

فكانت من الغاويين   ؛؛؛؛؛؛ 

 وعشِقت الضلال المبين.  ؛؛؛؛؛ 

فوقعت حيث كانت  )) 


•••••••••

 تباهت وأعلنت العصيان.  ؛؛؛؛؛ 

ورسمت طلاسم الشيطان   ؛؛؛؛؛؛ 

وحيثُ أمرها أطاعت.)) 


•••••••••

فلا تلومين إلا نفسِك وأفعالك.  ؛؛؛؛ 

فهناك قد تبرئ الشيطان من أمثالِك.؛؛

 ونهايتكِ قد حانت.)) 


••••••••

؛؛؛؛ بقلم محمد أبو بكر  ؛؛؛؛؛

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي