بالمختصر.. بقلم الشاعرة المتالقة/أمل أبو الطيب محمد

 بالمختصر ..

كلنا ضيوف فمنا من 

بقى و من رحل ..

نتمسك بقشة رقيقه 

من الأمل ..

ما من جرح إلا و 

أندمل  ..

تتعاقب الفصول بإذنه 

تعالى لا يصببك فيها 

ملل ..

خيرهم في الملمات 

من صبر وحمل ..

سأراك في العام القادم 

عند نقطة التفاؤل .. 

و أقول لك :

أيها الحبيب الراحل 

هذا دربك ..

ما  كنت  فيه  يوما 

متخاذل .

أيها الحبيب

ما هدت أركاني 

النوائب 

ولا عزيمتي لفتها 

الشوائب 

لكن أصابع الليل 

في تلابيب 

الشمس.. 

فضل الوعي غائب

 في خلوات الوهم

وعدك لي العام القادم 

نلتقي هنا..

ونقاتل  من  للذات 

هادم .. 

نستعيد أمجاد الحضور

ونقيم مهرجانات الجراح 

الضاربة

ونقطع جذور الذنوب 

حين تراقص الثمل 

 على جسر الطاعة 

العمياء

سأترك لأجلك  سر 

التلاشي

حتى يكون الحلم

حكاية لا حزن فيها.. 

وما بين الأن..والقادم 

ننسى المنافي.. 

نستعيد نسائم الروح 

لتحرك أوراق الأشجار 

كي تغني بالحفيف ما 

أسقطة الزمن قهرا

في حضن الإنكسار .

ونصب لنا المآتم....

سأتمسك بك ليتجدد 

الأمل حبى لك خالد

ولم أكن لوفائى نادم


بقلم/أمل أبو الطيب محمد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب