بكم أهلي أشكو الفراق.. بقلم الشاعر/عادل العبيدي

 بكم أهلي أشكو الفراق

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

 أنا في أبتسامتي عرفوني

 ولم أزل

 رغم الجراح والمحن

 إن أسعفتني دمعتي

 في فرحي

 أنزلتها غصبا

 لارسم بهجتي

 أو أسعفتني بالبكاء مرارة

 تتسابق العبرات وتهجر مقلتي

 واليوم أفرغ دمع عيني بالبكاء

 ندما على ما كان مني

 جفت الدموع من فواجع ما أرى

 لكن صبري في الشدائد قوتي

 اه من هم الفراق وغربتي

 اه من برد الشتاء واشواقي

 متى نلتقي يا زمن فنجاني؟

 الفضا ضاق علي من انحائي

 سجينا يهوى الخلاص ِوالهرب ِ

 يا أهلي كيف الوصول لكم؟

 والله أعلم بوضعي ومأساتي

 ما رحلت من الديار عنوة

 لكن القدر اغوني

 موطني يا أعز موطن ٍ

 مهما حلت بك الاقدار

 أنا لو بقيت بين الأمصار ِ

 أنت ملاذي

 أنت في القلب عشقا

 ووجدا للمماتي

 سأعود اليك

 والبسمة ملأ وجنتي

 معانقا ترابك

 ومجدك التليد

 ولي حبيب ساكن القلب

 يهوى الوصال والموت باحظاني

 —————————————

 ب ✍️ عادل العبيدي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب