ياحبيبي.. بقلم الشاعر/مهدي داود

 ياحبيبي


ليس للأحزان عمرٌ إن أردناها بديلا

أو طلبنا الوهم قنديلا وقطَّعنا السبيلا

إنَّ في الأحزان قتلٌ للوجود

فاسعدي بالحب للعهد الجديد

لن يغني الزهر أو يحيا ذبولا

                      **********

اقذف الآلام والأحزان خلفك والعذابا

لملم العمر المهاجر والمسافر والمُذابا

افتح القلب الشجيِّ على الحياة

وارحم الحب المتيم للنجاة

وانظر الشمس المضيئة تخترق السحابا

                      ***********

ياحبيبي


كل شوكٍ سوف يحتضن الزهورا

ينشر العطر اختيالا ينتشي سحرا ونورا

نحتسي خمر الحياة

يرتوي صمت الشفاة

يحمل العمرَ المتيمَ كي يغذِّينا عبيرا


                        *********

ياحبيبي


لا تبالي من فراقي إن جفا يوماً ربيع

أو توانى القلب يوما فيك إحساس يضيع

حبنا مثل النسيم

سوف يُسقى بالنعيم

سوف يحيا يا حبيبي مثلما يحيا الرضيع

                        ***********

يا حبيبي


إن رمانا العمر أو هجر الزمان

أتعبتنا ذكريات الوهم وانتحر الحنان

لا تبالي بالفراق

سوف يدعوك اشتياق

نرسم الأحلام بستاناوتحوينا الجنان


سوف يدعوك اشتياقي


شعر/ مهدي داود

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب