المشاركات الشائعة من هذه المدونة
صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري
♥صخور الأسحار♥ و لتزهو صدحا أنغاما تغفو فوق مدامعا للنسيان و ليتفجر زرقة تعاقر اللعنات و صمتي و ذبولا لوجنتيك أغرقها الشمع،،، و دموعها أصابت السكون و لتحرك مجاهلا لتماثيلك التي يهزها الهواء و صخورا للأسحار تحاورني و لتأن،، مجاهلا أيقنت الذبول و ياقوتها،،، الندى و القطرات و حزنك أنكد الغد و هشم ضبابا جعل من الأبتلال خطوطا أخفت مدامعا أغربها الأستشعار بالنيران و،،،، تخلصها مقامرة لعواصفا ترغب،،،، بالنعاس و أتربتها تجن أفلاكا للهمس لتعبا الأسحار ألوانا كطيفك،،،،، الشمسي و عشبك المرهون قبلاتا يعشق قطرات أحرقتها سحاباتي و لتشهق العبارات أعتابا أهدرها،،، الوجد و قبلات تصحرت قبل،،، الضياع و لتعاني أسرارا أكشفتها ألوانا تكمل الأكتحال و فراغات لأحلامي و زهورها أطفأتها أيامي و خجلا قد تشرب بشرايني و نيرانها لاصلابة تعيق الأستدارك و تجدد،،،، وحدتي و أزهارها أخفاها دما،،،،،،،،،،، فأنعدمت الرؤيا و غيابا أهدر التأمل،،، و سره تحولا لأسرار أسلبت الأفكار دون جدوى و قدر المسجون،،،، شتاته لعنات أسحر...
ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد
ظلام ظلام حل بنا يأمة أين انتم وأين العروبة؟ قتلوا الشهيد وهجروا القرية سألت الدماء وذهبت الغيمة هبت رياح إعصار لتعصف جذور صخرة قبتها ثابتة متألقة بيوت مهدومة هناك ونباح الكلاب صدأ في المكان تمزق حلم الشهيد والأسير سنجعل لهم من الظلام جحيم الغيمة لترسم خطوط كوفية جدي حدود وطن تأسرهم بمكان لامحدود بوطن إحتله الجنود ليعود حلم الشهيد سأعبر الحدود في الظلام لأجعل النجوم تضئ فوق قدس الأنبار سيحلق العلم فوق الأسور بلا رجفة سنجعل لهم من الظلام جحيم الكلمة رنا حمد
شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان
٠٠٠٠٠شوق الشوق٠٠٠٠ لعيونك يهزني الشوق يا ابن بطني دا انت العشق والمعشوق غيابك بالجسد طال والجفن عمره ما مال ومهما الليل طال والقلم راح لخيال والحلم كان مخنوق٠ في بكرا فجر جديد ولقانا يبقى عيد٠ ببركة دعانا لربنا اللي فوق٠ صبرا جميل والله المستعان اهداء لاختي التي لم تلدها امي سرى شاهين ٠ من سوريه طارق سليمان ٠ مصر
هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي
عنوان قصيدتي( هواجس مغترب ) دمشق غيابك في حضرة العاشقين نزيفٌ لا ينقطع فروحي إشتاقت إلى أريج أزقَتِكِ البهية متى سنعود يادمشق ؟ خلجاتي تحن إلى عيون الجيران دمشق ...... ياوجعي اللاهب السلام على روحكِ الندية إني بعشقكِ ثَمِلٌ حيران تمتلكني غصةٌ كبيرة وحسرةٍ لاذعةٍ وآهات متكسرة هُناكَ وطنٌ يبكيني وأبكيه يبحثُ عن فرحة طفلٍ أرادوا مني أن أرثيه ... ...... ....... ....... ....... ...... ........ يادمشق .... هل نامَ الحَمام في وكرهِ ؟ هل مازال الياسمين يظللُ جَسَد العاشقين ؟ هل مازال مُزهرآ عَطرآ يؤجج فينا الحنين ؟ ..... .... ..... .... ...... ....... هل مازالَ قَمحَكِ مَرتعآ العصافير ؟ هل مازال الفراشات تعانق الزنابق ؟ لاتلومي وجدي يادمشق فأنا عاشق .... ..... ...... ...... ...... ....... إنهضي يا أميرة العشاق فقد حانَ عرسِكِ وقد إنجلى الليل الأسود وإنبلجَ صبحٍ شارق .... ..... ..... ..... ..... ..... ..... إني مُشتاقٌ إلى طعم قَهوتِكِ الداكن وإلى فجرُكِ المخبوء تحتَ أضلاعي وحيدآ أنا في غربتي...
لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون
لقاء بعد الطلاق: ذات يـومٍ ٍكنتُ أمشي فـالـتقينـا مـثـلَ أغـراب ٍنـظرنا ومـضينا وكـأنَّــا مـا تـعــارفـنـا بـيـوم ٍ ورشـفـنـا الحبَّ شهداً وهَوَيـنـا فـنسيـنا دفء بـيـت ٍقـد رعـانا فيه ذقنا الحبَّ صِرفاً وارتويـنا كيف هذا الحبُّ أمسى كسرابٍ أو كـرات ٍتـتـهادى في يـديــنـا قـد أضعـنا العمر في صـد ورد ثــم تـهـنـا فـهــدمـنـا مـابـنـيـنـا نحن كالأغراب بـتـنـا لا كأمس ٍ حين كان الحبُّ موفوراً لـديـنـا لـم يعـدْ إحساسـُنـا غـضاً نـديـَاً بـيـديـنـا قـد بــعُـدنـا فـشـقـيـنـا حـكـم الـدهـر عـلـيـنا بافتراق ٍ قـد بـدأنـا ذات يـوم ٍوانـتـهـيـنـا بقلمي لمياء فرعون سورية-دمشق 26\7\2019
السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير
🌾🌺🌾 السلام رسالة ..................👉 محبة سوف نجتهد من اجل ان تبق رسالة السلام في طل انحاء العالم بصورة واضحة وسنثابر من اجل المحبة والسلام لنشر قيم الاخلاق الحميدة وزرع بذرة التسامح لحصاد السلام والتعايش في امان بعطر السلام السلمي بلغة الحوار التي تعزز شخصية البشر من أجل اكرام منبع الإنسان أينما كان بكل معاني الامن والامان وايضا الحفاظ على حاجياته من حريات وشروقه بكل ازدهاره ، بعيدين عن اي كراهيه حسب كلام المفتنين الذين هم من زرعوا الفتنة بحقد الكراهيه بين كافة المجتمعات ، كما سنكون جاهدين بكل ثقة بالنفس وباذن الله واعانته بالحق ونصره لنشر ثقافة الأدب والفكر الثقافي الاصيل ليعم السلام العالمي وبكل وسام المحبة والسلام. ■ سلام ومحبة ليعم الامن والاستقرار باهل السلام .🎩🌹 بقلم : الشاعر غنيات سمير .............الجزائر.
سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر
سيدة النساء .................................. هل تعلم أني سيدة أتألق بين الملكات أنا نور حلو ماسي يتلألأ بين ثريات هل تعلم أني عاقلة والحكمة تبرز بصفاتي وبأني دوما راقية إذ أشمخ مثل أميرات ................... هل تعلم أني سيدة مع قلب يزهو بنقاء إذ أثب مثل العصفور وأغرد مثل الورقاء أترفع عن كل دني أتطلع نحو العلياء للسلم أعمل في دأب وأحلق في أعلى سماء .................. هل تعلم أني طيبة أسعى لجليل الأعمال ولساني إذ يقطر شهدا يتلفظ طيب الأقوال ويراعي إذ يكتب شعرا يتدفق مثل الشلال ينساب من فوق الورق نبعا من سحر وجمال .................. هل تعلم أني سيدة واحدة وبعشر نساء كالزهر في وسط الحقل إذ يعطي العطر بسخاء كالبدر يأتي في الليل فينير الظلمة بضياء والصبح يطل مبتسما بضياء الشمس الوضاء ....................................... ملك محمود الأصفر
الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري
الأقيال والسلام أقيالٌ عن حقٍ رجعوا لسلامٍ يكذبُ قد هرعوا فرسانٌ قد حكموا الدنيا لسلالةِ شيطانٍ سمعوا لبسوا التيجانَ بأيديهمْ فتحوا البلدانَ وكمْ صرعوا وبغالُ الفرسِ غبا ضحكت أُسْدٌ في فرْشٍ قد خُدعوا قالوا صنعاءَ اليوم لنا أعلامُ الفرسِِ بها رفعوا ونسوا أنَّا أُولُو بأسٍ ولصنعا أبطالٌ جمعوا جيْشٌ من مأْربِ عزتنا حرَّاسُ الساحلِ تَندفعوا تعزٌ إبٌّ كم قد جالت.. نارٌ للأعدا تندلعُ هبوا من كل محافظةٍ خرجت أقيالٌ تقتلعوا زقُّومًا ينبتُ في وطني ظلمٌ للطاغي تبتلعوا الشاعر✍️دفاع عبدالعزيز سيف الحميري اليمن
مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب
~مهر الحب بقلم شاكر هاشم محجوب ويمضي بنا الحال وقطار العمر يجبرنا على الترحال بأحلام تخافنا وتخاف ان تصيبنا بالخيبة والنكران، نعيش حياة مشروخة الحواف، متعبة جوارحنا الأسيرة داخل رحم المعاناة، سئمنا مرارة الإنتظار، نبحر في حياة موانيها سراب، وأشرعة الأمل المهترئة تتأرجح على سطح قارب عتيق مليء الثقوب، يشارف على الغرق في بحر عميق لا قرار له، ضاعت المواعيد وباتت التواريخ في طي النسيان، نغرق في حكايا الحب، وتبقى الذكريات أسيرة وسائد هجرتها راحة البال. حبي الأوحد عندما يجتاحك جفاف العاطفة، ويغمرك جنون الوله، عندما تزداد لوعه الأشتياق، عندما تريدين أن تريني بعين قلبك، أكتبي لي رسالة بأنفاسك وعطريها برائحة جسدك، وأبعثيها بقبلات الحب، تحملها سحب الحنين علها تتساقط علي كزخات المطر، فيرتوي ظمأ قلبي الحزين، فمعك أنسى عقلي ويبقى قلبي مفتوناً هائماً بك ينصت الى نبضاتك المتلهفة والى رغباتك المجنونة، تستنجدني لتحرير قيودها لتعودين أنثى تهوى وتعشق أن تعيش سرمدة الحب في سكينة وأمان، عشقتك وأعلم أن عشقي خطيئة يصعب تكفير ذنبه، فلا تقطعي حبال...

تعليقات
إرسال تعليق