قهوة صباحي.. بقلم الاديبة/د. سرى شاهين

 قهوة صباحي ارتشفها من

عينيك

أجمعُ أحلامي وأنثرها في الريح

لأراها قد تكورت على شفتيكَ

عصفورة الصباح غردت طربا

ففاح عبق الياسمين في صدري

جلستُ ك يمام الجبلِ حطَّ بعد

التّعب.

لتسرقني سَكينَته من ذواتي السَّبع

ويحملني الشّوق لجبين الشمس

فأرى مويجات الربيع ، انطوت

تحت ابطيها

وسنابل قمحٍ أخذت من جفن العينين ، تربةَ الحياة

ياسيدي كيف ينام كل هذا الجمال فيك ،وأنت

بغفلةٍ منه؟!

وأنا فيه أكتفي ،لينبض قلبي

تسع دقات في لحظةِ حب

أكتبُ كلّ يومٍ قصيدةٍ

أُمَجِدُها فيك.. 

من ذاك اليوم الذي سرقنا منه

لحظة لقاء،واسمك يتوسدُ شفتي

أتَلَفَظُه في سِرّي، ليتمايل الليلك

في ثنايا الرّوح ...

نسيتُ أحرفَ لغتي

فاللحب أبجديته الخاصة

لايُتقنها إلّا من يرى نفسه 

بعيني المحبوب .. 

أتيهُ في متاهات نفسي، لأجدكَ

أنت

كطيور شتاءٍ بلّلَ جناحيها المطر

وأخذت تتلمس الدّفءَ من

نارٍ 

قد اوقَدتُها شوقاً إليك

فأتيهُ منكَ فيك

وأذهبُ من نفسي إليك

أحمِلُ نفسي على تعبي

لأجدُكَ عوسج احتمي في ظلاله

لأجدَ كتاب عمري تخطُّهُ يديك

سرى شاهين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي