ياصاحب الزمان العجل.. بقلم الشاعرة/د. تغريد طالب الأشبال

 الأديبة د. تغريد طالب الأشبال

………………………… 

على خلفية احداث ١ صفر ١٤٤٤ ،٢٩ آب ٢٠٢٢ في العراق

(يا صاحب الزمان العجل)

من ديوان(اشعار لم تر النور) ج١ ص١٥

……………….

ضاقَتْ عَلَينا سَيّدي كُلُّ السُبُلْ

أنتَ الرَجا والمُرتَجى أنتَ الأمَلْ

إظهَرْ إلَينا سَيّدي في عَجَلٍ

إنّا نُنادِيكَ العَجَلْ ثُمَ العَجَلْ

هَيّا أَغِثْنا مِن بَراثِنِ أُمَّةٍ

بَادَتْ وَلَمْ يَبقَ بِها إلّا الدَّجَلْ

ماتَتْ ومَاتَ الدِينُ فِيها بَعدَما

كانَتْ تُباهِي الكَونَ والدِينُ اكتَمَلْ

إظهَرْ أَمِتْها سَيّدي هيَ فِتنَةٌ

سادَتْ عَلى إسلامِنا فَغَدا ثَمِلْ

مُتَرَنِحَاً مُتُمايِلاً مُتَراقِصَاً

في حَضْرَةِ(العَمْ سامْ)قَدْ فُضَّ الشَمِلْ

إظْهَرْ بِرَبِّكَ مُنقِذَاً وَمُخَلِّصَاً

قَدْ ساءَتِ الأوضاعُ قَدْ ناخَ الجَمَلْ

مُتراخِيَاً مُتَهالِكَاً مُتَداعِيَاً

قَدْ طاحَ بِالأحْمالِ أعياهُ الكَلَلْ

إظهَرْ فَإنّا بَعدَ هذا كُلُّهُ

لا نَأمَنَ المَحجوبُ في طَيِّ الأجَلْ

إظهَرْ فَإنّا بعدَ ما ضاقَتْ بِنا

قَدْ نَكرَهُ المَكتُوبَ قدْ لا نَحتَمِلْ

أدرِكْناْ أدرِكْنا بِلُطفٍ سَيّدي

فَالكُلُّ فِينا قَدْ تَصارَعَ وَاقْتَتَلْ

الغَوثُ ثُمَ الغَوثُ غَوثَاً سَيّدي

ألساعَةُ الساعَةُ ألساعَةْ العَجَلْ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي