إستعجلتَ الرحيل... من روائع الأديبة والشاعرة/رئيس أكاديمية الهزار السفيرة د. فاطمة محمد العيساوي


 *** إستعجلتَ الرحيل...***


وهذا المساء...

والشمس تجنح للمغيب،

معانقة أفق المحيط...

لترسم على صفحته قبلة،

الوداع الذهبية المتراقصة...

وهذا المساء...

وأسراب النوارس تداعب،

الأمواج الحريرية،

لترقص رقصة الصعود،

إلى أعلى الجرف،

حيث أوكار البيات...

هذا المساء كان مميزا..

لم يكن ككل المساءات...

لأنك كنت تشبه،

الشمس وهي تودع،

الوداع الواعد بالرجوع...

هذا المساء ...

كم كان وجهك متجهما،

وكم كانت نظراتك شاخصة،

إلى رحب العدم...

هذا المساء...

جرفك الرحيل مع كل الراحلين...

سحب خطواتك،

إلى حيث لم تبح ولم تقل،

إلى حيث لا أرقام ولا عناوين ...

هذا المساء ...

كان أوحش من كل المساءات...

لانك غبت مع الشمس...

وغابت معكما الكلمات...

لم يبق إلا نواح الموج...

وظلام تتوشح به العبرات... 

هذا المساء ...

رحلت على غير أهْبَةِ،

رحلت فجأة كما يرحل العمر...

هذا المساء ،إستعجلت الرحيل...


بقلمي

الشاعرة فاطمة العيساوي

المملكة المغربية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أغنية يقول أبو حمير.. بقلم الكاتب الصحفي/د.أمين الريشانيأ

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

دموع الوجد.. بقلم الشاعر المتألق/د. حسين الجاسم

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

عينُ المها...من روائع الشاعر/د. حسين الجاسم

لله أشكو.. بقلم الشاعر/د. حسين الجاسم