أقاحي اللقاء.. بقلم الشاعرة/فداء حنا

 أقاحي اللقاء

***********


لأننا عشّاق هذه الأرض نهوى التّعب

نستلذ بالآهات

نجمعُ شَتات العذابات

 فيكون ألما بطعم الحياة

نرنو بحلمٍ جميلٍ لقمرٍ يُشعُ ابتهاجا

في ساعات آخر الليل

فتغار الشمسُ من همسنا

  وتحرق قلوبا هامتْ بالهوى

تهلل الأقاحي لورودنا إليها

 وتكتسي الأبيض ابتهاجا

 ابتسامتها صهباء جيداء

تكتحل بلون زرقةِ السماء 

وتلتحف بشالٍ أخضرٍ مرصعٍ بأنغام النسمات

تعال نعقد صفقة النسيان 

لا .....لنبدأ بصفقةِ الحبِ والهيام

ونزينها بأشواقٍ 

كانت تغفو مع الأحلام 

يلامسها الحنين بلطفٍ 

ويغزل لها أجمل الألحان

لنترك النسيان حتى تباغته الذكرى

 وتخطفه لعالم اللا مكان

وننعم بهدوء اللقاءات

تحت فيء حورةٍ وصفصافةِ نهرٍ 

تصفق فرحا بقدوم نسائم الشوق

 من عاشقين يخطان أحرفهم

 مع بداية فجرٍ جديدٍ

لتشهد سنابل الربيع على عهودنا 

المحفورة المعطرة برائحة زيزفونةٍ فتية

 من أرض الأحبة

أعلنَ قلبي الرحيل والنبض أبى

روحي تلاطفني تهدّء من عزيمة الرحيل

تعدني بأجمل الأمنيات

ودمعي يبلل الأهداب 

يرفض فراقا كان قد دقتْ طبولُ بدايته


فداء حنا

٨/١/٢٠٢٢

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب