قل لي بربك.. بقلم الشاعر المتالق/محمد رضوان البيش

 


قل لي بربك

هل آن أوان الرحيل.........

فجأة دون سابق

علم أو حتى دليل..........

عزمت الرحيل

ووحشك اغتالك

في غفلة الليل............

حبيبي كيف تتركني

وطيف هواك في صدري

كما عبق اليآسمين

وقت الأصيل.............

سرقتك مني براثن

ظلم وقهر وطغيان

وظلمة غياب وعويل........

يا قطعة مني

يامن كنت كما الطير تغني

وكنت كما الحصان الجامح

الأصيل...............

في كل مكان تكون

يشرق الفجر وندى الصبح

بقلبي شوقا وكنت بروحي

كماء سلسبيل............

في غربتك ظلمة

قد عشتها وكنت في الروح

حبا يشفي الغليل......... 

يا سيد الفرسان ترجل

فكم تعبت ركضا وسعيا

وزاد فوق البعد ليل............

فلذة كبدي

كنت أراك طفلا جموحا

طموحا لا تبعدك المشاق

وكنت لروحي ظلي الظليل.........

سيطول غيابك

ونشتاق لك وكل أحبابك

نمت قرير العين دون صراخ

أو عويل...............

كبرت أمامي.. كنت نخلة

كنت زهرة وفلة

كنت حلما عشناه

وغاب كالحلم الجميل............

كسرتني والآه أخمدها

بصدري فقد ضعت وضاع عمري

وأنت في سمائي كنت بريق 

سهيل.......

ماذا أقول لقلبي وللفصول

حين يهطل الغيث في فضول

فيسألني وأنا الكسير العليل..........

أقول أن سيد جندي رحل

في أفق وفضاء لزحل

وأن ما حدث لك كان اكذوبة

لليل مقيت وثقيل..............

علمتك الصدق والأمانة

وكنت على العهد وكنت للوفاء

ضمانة... فكيف بربكم

يعوض هذا الخليل............. 

رحلت وابتسامة تعلو جبهتك

وكأنك كنت تخاطب الرحمن

في مسألتك.....

فهل سينتهي الحزن

في جنة الفردوس

يحلو العيش فلا حزن يقهر

الروح والجنة هي المأوى والبديل.....

.................


بقلمي محمد رضوان البيش

سورية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب