ناديت عينيك.. بقلم الشاعر/محمد محمود

 ناديت عينيك

************

ناديت عينيك

من أعلى مقامات اللغة

وأجمل قافيات الحرف

وغزلت لك من رأس المشاعر

ثيابا حريرية تشبه فيضان النهر

ثم غدوت عند رأس الريح 

أروي عشبة القلب 

وأجني ثمار التين

ومدارات الغابة تكبر 

باتجاهات الرغبة

وهي تسرع باتجاه النهر

تمشي على أطرافها 

نحو ربوة خصبة

تجادل الصحو في الصباح 

وتفتح أبواب البقاء 

في الحياة السعيدة..

ويمشي صوتك 

على عشبة القلب

 يرتب نداءات العصافير والغناء

وهم ينتمون للوادي الكبير 

من أعلى حرف الألف حتى 

أسفل حرف الياء

رتبت أوراق العنب 

والتين والرمان

ناديت الغائب فيك 

من أعلى الكاف

يا معبد قلبي ونداء الحب

وكاملة الأوصافْ..

لا هواء في سنوات العشق 

غير هواك عليه أخاف

ولا عطر في دالية الأوجاع 

كالسم الزعاف

كلمت عنك حيرتي 

وأشجار الزيتون

صعدت على سلم الوقت 

وملكت المطاف 

يا غدير النبض سال العشق 

أنهارا بشراييني اصطفاف

كتبتك فوق أوراق النوار 

حكاية عمر

غادرت كل ذنوبي بحثا عن التوبة

لا وقت سيدركنا إن ميلنا للإنعطاف

ف إذا أدركنا ميقات العمر رحلنا

وإن بقينا سأحملك دهرا 

فوق سارية الأكتاف ..


الشاعر محمد محمود

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب