ماذا لو كنت صادقا...؟!!!.....بقلم الشاعر محمد زغلال محمد


 ** ماذا لو كنت صادقا .. ؟ **


كيف تبحثين عن الصدق في قصائدي   

وأنت من جعل حروفها 

 كل صباح  تنهب 

لم أكن يوما جاحدا لشريعة  حبك 

ولا مؤمنا بالغيب     

إلى أن  رأيت نبيك المتهالك  

 على شفتيك الهشة  يصلب 


أقول لقصائدي باهتمام /

أنت : لا شيء ! . 

هي : اللغة  والوزن  والطرب 

زادي فارغ إلا من  فصاحتها 

فأنا مجرد ماء سائب  

من بين أصابعها يتسرب 

يا هذه التي أذلتني  بكبريائها 

وأحرقت الشوق في قلبي 

.. /  تحديا 

وقالت : أنت السبب ؟

 يوم أبلغتها أن دواويني 

مجرد محاكاة   

 لصحائف عينيها  

وأن الشعر لم يأتني به قرين 

ولا أرشدتني  إلى سبله الكتب 

كم بحث في تاريخنا المر 

عن حكاية صادقة 

 ألفها العرب 

كل قصائدنا  ، كل أساطيرنا ،

كل نسائنا ، 

قطع من حلوى  زينها الكذب  

.. / 

ولا زال دمها يصعد إلى القلب 

دون امتناع 

أرى فيه 

 وجوها تملك عفتها الصخب  


ماذا أفعل؟ 

إن ذكرتني  بمواعيدها السرية 

بعدما سرقت أحلامي 

وجعلتني كسيجارة  محترقة 

دمرها الغضب 

حري بك سيدتي ألا  تعاتبي 

من قلبه مجرح 

أليس في آياتك شفاء  لصبر أيوب 

فإن صبري  في صبره يتقلب .


محمد زغلال محمد  

المملكة المغربية  .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي