جميع الناس...بقلم الشاعر سلوم أحمد العيسى


 -جَميعُ النَّاسِِ-

سَيَفْنى الْخًلْقُ كُلُّهُمُ جَمِيعاً

                 وَيَبْقَى وجْهُ ربِّكَ ذُو الجَّلالِ

إذاماكانَ لي حَبْلٌ مَتِينٌ 

                    بِذاتِ اللهِ في حالِ اتِّصالِِ

فَلا آسَى إذا مابَتَّ وِدِّي

.               جَمِيعُ النَّاسِ،أوْ قَطَعُوا حِبالي

ولا آسَى على نَفْسي،إذا ما

                    أرادَ الشَّرَّ َّبِي أبْناءُ آلِي

وَرَبُّكَ مُنْعِمٌ نوْرٌ عَلِيْمٌ

                  بِظاهِرِ،أو خَفِيِّ لِسانِ حالي

بِضَعْفِي،أَوَ هَواني على لِئامٍٍ

                      وسُقْمي،في الْكٌهولَةِ،واعْتِلالِ

 وَمَوْتِ أَحِبَّتي عَنَي بَعيداً

                    تِباعاً مُفْرَدينَ عَلى التَّوالِي

وغُرْبَةِ قافِياتِ شَجِيِّ وَجْدي

                     وَدَمْعِ الْمُؤْقِ في الّليلِ الْمُسالِ

أيا مَنْ لايَخِيبُ بِهِ رَجاءٌ

                   ويَعْلًمُ ما أريدُ،وما سُؤالي

وَكَمْ عادَ الزَّمانُ عَلَيَّ حَرْباً

                       وَأنَّ إلَيْكَ يا رَبِّي مَآلِي

ويالَلْخًيْلِ يَلْزُمُها سُرُوجٌ

                      وَصِيْْدٌ ناهِضِينَ إلى الَمَعالي

لَقَدْ قَلَّوا،وَضَنَّ بِهِمْ زَمانٌ

                        يُدَاهِنُ كُلَّ أشْباهِ الرِّجالِ                

رَسُولَ اللهِ أَقْصَرَ بِي بِيانٌ

                 فَوَصْفُكَ مِنْ ضُروباتِ الْمُحالِ 

فُعُذْراً،لَيْسَ يَرْقى أََيُّ قَوْلٍ

                       عُلا قَمَرِ أضَاءَ دُجَى الَليالِي

فَكُنْ لي شَافِعاً،بِأبِي وَأُمٍّي

                           وَنَفْسٍي أفْتَدِيْكَ،وَبِالْعِيالِ

بقلمي: سلوم احمد العيسى .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي