ظلال الصمت..بقلم الشاعرة/د.فاطمة محمد العيساوي

 


ظلال الصمت


احيانا،تقسو علينا الحياة ،وخارج أسوارها ترمينا

والأقدار،على عيش أحلام غيرنا،بلارحمة،تجبرنا

فيضيع العمر...ويستمر سؤالنا...

كيف يكون الألم والوجع شرطان

حتى تصقلنا التجارب وتعلمنا...؟!!!

أم أنها كانت مستحيلة ومستعصية،تطلعاتنا...؟!!!

نحترف الصمت...وندمن الصبر فيتملكنا...

فيمسي، شبه الأشباح ،كياننا...

لا أحد ينتبه إلى وجودنا...

ولا أحد يراعي مشاعرنا حتى لا يؤذينا...

فنحن لسنا ضعفاء...ولا جبناء...

غير أن الأذى استوطن قلوبنا...

فاستنفد طاقتنا وتحملنا...

واستنزف رصيد مشاعرنا...

فأصبحت كالنقوش الأثرية،جراحنا...

ولم تعد قصص الألم تحزننا...

بل صارت كالترياق،تشفينا...

ولم نعد نشعل نار العتاب واللوم...

بل جعلناها موقدا لكل ما أحرقنا...

ولم نعد نركد خلف الأشياء...

لأن كل ما خسرناه،لم ينقصنا...

فالصمت ليس دائما هروبا....

بل هو صنعة لاستجماع قوتنا...

فأحيانا...نعيش في منفى عن الحياة...

كبذور طمرت في ظلمة الترى...

لكنها،مع بدايات الربيع، تبهرنا.


بقلمي فاطمة محمد العيساوي

المملكة المغربية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي