مرايا الغرور....بقلم الكاتب وليد مقنزع


 بقلم #وليدمقنزع

*(أَعِزَّائِي الْبَاحِثِينَ عَنْ عُيُوبٍ، أُرِيدُ أَنْ أَقُولَ لَكُمْ: إِنَّ عَيْبِي الْوَحِيدَ وُجُودُكُمْ فِي حَيَاتِي).*

فأنتم لا ترون إلا ما يُعكّر صفوكم، ولا تبحثون إلا عمّا يُرضي غروركم.

تتسلّلون إلى تفاصيل لا تخصّكم، وتُفسّرون الصمت على أنه ضعف، والاختلاف على أنه خلل.

لكن الحقيقة أنكم لا تملكون مرآة صافية، بل زجاجًا مشروخًا يعكس قبح نواياكم لا عيوبي.


أنا لا أحتاج لتبرير نفسي أمام من لا يُجيد إلا النقد،

ولا أطلب تصفيقًا من جمهور لا يعرف سوى إطلاق الأحكام.

فمن يبحث عن العيوب، سيجدها حتى في القمر،

ومن يحمل في قلبه سوادًا، لن يرى النور حتى لو أحاط به.


فيا من تظنون أنكم فوق الجميع،

اعلموا أن الكمال ليس لكم، وأن النقص ليس لي،

وأن وجودكم في حياتي كان خطأً…

صحّحته بالرحيل، لا بالاعتذار.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب