تأريخ سكر.. بقلم الشاعر لطفي الستي

 ((تاريخ...سكر))

        لطفي الستي/تونس 

لم قهوتي مرة...أين السكر...؟

أكله الغول منذ الصباح المبكر ...!!!

أما أدركت ان الهواء بلا طعم 

أن الماء ما عاد يغسل الرذيلة و المنكر ...

ما عاد العسل عسلا 

شحب فيه اللون ...تعكر ...تكدر 

ماتت الملكة ...

تيتمت العاملات ...

هوت مملكة الشهد على الجند والعسكر 

و التهمت النيران من الجنان اليابس و الأخضر ...

أفستشرب قهوتك ...

أم ستتبع الجنائز... حلو الزمن تقبر ...

تدفن آمالا...أحلاما بدأت تينع ...تزهر 

تجهض في الأرحام غد ...

حتى لا يولد ...ينمو و يكبر ...

تخشى ظلمة الليل 

قعقعة الرعد 

حشرجة السجان و المخبر ...

اشرب قهوتك مرة ...لا تسه ...تذكر 

أننا الوطن ...

ولو عز فيه السكر و الخبز و الزيت 

شح فيه الشعير و الذرة و البر ...

أننا تاريخ يكتب بالعرق...بالدم 

بالصبر و الصمت ...وعد حر 

هذه قهوتك ...

اشربها أو لا تشربها 

ففي مرارتها حكمة تنفع ...لا تضر 

اغفر للنهار ذنوبا...

تمسك ليلا بنجم الحظ و القدر ...

ذاك عنوانك ...مصيرك ...

فإلى أين المفر ...

فالطريق للسكر أضحى وعرا

فلا تيأس ...و لا تضجر 

                  بقلمي: لطفي الستي/تونس 

                      10/10/202

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب