إهدأ ياليل.. بقلم الشاعرة/د. نهاد زايد

 اهدأ يا ليل .. 

لا تُعاقبني بِجريمة الليالي الطِوال ..

فَحُلمي باتَ يُناظر سِراج الليل وُالنجوم ..

 فالحديث عنك يطول ُ

في وحدة الليل الكئيب ِ..

أوجع عقلي و الفؤاد ..

سِجن بين قُضبان ليلي الحَزين 

لهيبٌ متأجج ٌ بين الضلوع ..

أحمل آمالاً كبيرة ً 

لِعالمي المَجهول ..

يا ظلام الليل لا تُبكينِي .. 

أعطني مزيجاً من ألوان قوس قزح 

لنهار يملؤه الفَرح ..

وسحرِ الوجودِ.. 

فلترحلي يا دَمعة الألم ..

لأُخفي حُزني بَين طَيات الضلوعِ ..

آهٍ يا ليل ..

لا تُزاحمني وتفترشُ وتينَ الفؤادِ 

اشجي يا ليل لي بالقوافي لحنا ً..

أيا ليل..

 لا تسرقُ الضوءَ من عَيناي ..

فقلبي أصبحَ كالبُركانِ ..

أيا ليل ..

آنس وحدتِي

لا تُحاربني 

 و تستعجل مصرعِي ..

ارحلْ أنت إلي المجهول ..

ودعني أحررُ أفكارِي 

أسرق ُ لحناً وومضةَ نورٍ ..

روحي يستهويها الظمأ 

من أحلام دُفنتْ مع الأيام ..

أيَا ليل ..

تعال نطوي المسافاتِ بيننا..

ونُودع ذكرياتِ الحزنِ الغائرِ ..

نهاد زايد..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب