يابلح...بقلم الشاعر د.أحمد الحمد المندلاوي
يا بلح...
الشاعر/د احمد الحمد المندلاوي
إحساسٌ غريبْ
يدفعه للسّيرِ الملائكي ..
الى ذلك الباساج الجميلْ..
ما الخبرْ؟
شئ يخالجُ روحَـه الرقيقة ..
كلما اقترب
أحس بنسيم مقبل ..
من بسمات شعباد
ومن أزقة بسمات بغداد
و من ديار المتنبي..
و السياب..و نازك..
اقترب ؛ و اقترب ..
–قاب قوسينِ أو أدنى_.
ليجد لافتة أنيقة كتب عليها :
بلح عراقي..و لكن ..
باهظُ الثمنْ
أ هكذا أنتَ؟
و زهيدٌ في الوطنْ؟
لا يعرف الذهب الخالص
الا الصائغ..
حينذاك تهون المبالغ..
و اغني للبلح..
يا بلح..يابلح..
***
* كتبت في اسطنبول - تركيا؛1980/9/8م
----------------------------

تعليقات
إرسال تعليق