حوار الطيف....بقلم الشاعر محمد الحسون
حوار الطيف
أملٌ يراودُ صَحوتي ..... ومنامي !
وينمُّ عن سحر الهوى .... وهيامي
مالي أراهُ مُواكباً ........ لصبابتي !
ويزيلُ من همّي ........ ومن آلامي
لمْ أدرِ إنْ كان اللّقاءُ ........ حقيقةً
أمْ أنهُ ....... سيضلُّ من أحلامي !
كم كُنتُ أحلمُ بالرجاءِ ...... لوصلهِ
لأزفّهُ ...... بعدَ اللّقاء ...... سلامي
روحي التي ترضاهُ ... دونَ تأسفٍ
من بين كلِّ الخلقِ ....... والأعلامِ
ينسابُ في روحي ويروي مهجتي
ويُبددُ الآهاتِ ............ والأسقامِ
مَن لي بغير هواهُ حين يزورني ؟
عند المساء بمخدعي ..... ومنامي
وأضمّهُ ..... ويضمّني ..... بسعادةٍ
وقت اللِّقا ........ بالشوق والإلهامِ
سُكناهُ في روحي وتحت جوانحي
كحمامةٍ تسعى ........ لنيلِ مقامي
وأنالُ منهُ .... محبةً ....... ومودةً
تختالُ بين أضالعي ..... وعِظامي
فأغارُ من بيني .... وبين مشاعري
من كلِّ ما ألقى ...... ببوحِ غرامي
** محمد الحسون

تعليقات
إرسال تعليق