الناس أجناس....بقلم الشاعر عبد الباسط أبو ريا


 ألناس أجناس


ما كل حلو اللسان بِصاحب ٍ** ** ولا بصافي السريرة والقلب

ولا كل سن ٍ ضحوك بلسم ****

 ولا كل لحن ٍ ...... يُطرِب ُ

فلا يغُرَّنك..... هذا، وذاك أبدا **** تحت النعومة ِ يكمن ُ العقرب ُ

شتان بين صافي السريرة ومن **** 

قوله وفعله........ هو العجب ُ

صاحب إن صاحبت خلا ً ******* لا يخون خليله ُ كلا ولا يغتب ُ

إنما أخو الشدائد..... من ******* من يكفيك زلة ً حين تغضب ُ

يصون الصداقة بروحه ******* ولا يلهو بها.......ولا يلعب ُ

إن شئت صاحب شهم ******* وفيا فإنه نبع ٌ لا ينضب ُ


بقلمي

عبدالباسط ابو ريا 

النبض الثائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أغنية يقول أبو حمير.. بقلم الكاتب الصحفي/د.أمين الريشانيأ

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

دموع الوجد.. بقلم الشاعر المتألق/د. حسين الجاسم

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

عينُ المها...من روائع الشاعر/د. حسين الجاسم

لله أشكو.. بقلم الشاعر/د. حسين الجاسم