من يقنع ذاكرتي الرعناء..؟!!!...بقلم الشاعر سعيد العكيشي


 من يُقنع ذاكرتي الرعناء

_________________

أنا رجل بذاكرة رعناء لازالت تبحث 

-عن مدينة طواها الغياب في معصمه

 _عن أشلاء ابتسامات لازالت عالقة

 في شرفتها

-عن تاريخ مدينة شوهته الحرب

وطمس معالمه كهنة حداثيون


من يقنع ذاكرتي الرعناء

 أن المدينة أنتعلت أحلامي ورحلت

إلي منفى مجهول

وتركتْني حافي الأحلام في مفترق غياب

أقتات أرغفة الصبر وأشرب ماء الأنين

أهادن الوجع بالوهم,


أجمع الكلمات فوق طاولة البلاغة

أشذبها بابتسامات ذابلة

ألحِنها بصوت مشروخ,


حين ألتقي حبيبتي

تذوب لساني في حرارة الخجل

تتبعثر كلماتي في عاصفة الدهشة

 يتسرب المعنى في ثقب النسيان 

تاركاً لي اللكننة والعنعنة,


لا جدوى من شفتين والقُبْلَة تصرخ

من حنجرة اللهفة

لا جدوي من قلبٍ لا يروي قلباً

يتضور احتضاناً 

..اليدان مرتعشتان لا تقويان على لمس

 نهدين عَرَّاهما الشبق,


من يقنع ذاكرتى الرعناء

أنني ممتلئٌ  بانكساراتي حتى في العشق 

يسير الوقت فوقي منتعلاً أحذية القهر

الغليظة.


   سعيد العكيشي/اليمن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أغنية يقول أبو حمير.. بقلم الكاتب الصحفي/د.أمين الريشانيأ

سيطرة العقول عن بعد...بقلم الكاتب توفيق عبد الله حسانين

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

دموع الوجد.. بقلم الشاعر المتألق/د. حسين الجاسم

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

عينُ المها...من روائع الشاعر/د. حسين الجاسم