اينمايممت وجهك سترى...بقلم الشاعرة سرى شاهين


 اينما يَممتَ وجهكَ سترى :

الغالب ، في المنتصف ، يُسَوِّغ الأمور الوسط ، ويشر عن تَسميتها ك (( نصف او وسط))

بينما نَتَلهفُ للأمثل ..!

الغالب يزعم النصيحة لوجه الله..مَن يُربي..مَن 

يُكَرس بِفعلهِ زرعَ (( القناعةُ كنزٌ لايُفنى )) مَن يُوزع قناعته بصيغةِ

(( العين لاتُقوم المخرز ))

الغالب ينتقي طوعاً  أو كُرهاً ، هذا التَّفسير الأكثر تفريطاً..القانون الأكثر تمثيلاً لصالحِ الشيء...يفعلُ هذا هرباً من الثمن الذي يُدفع..وتفاديه .

بينما يَتَوجبُ  أن يكون القانون لصالحِ الإنسانِ قولاً وفعلاً لا ادعاء...!

غالب المخاتير  ، سارت محمومةً ولم تزل نحو تأييد ذاتها..تأليهها..وتحسين وسائلَ قهرها..!

فمتى يُصبحُ المُقَدس ..والقُدسية هي فقط لكرامةِ العقل وحده

لماذا نبحثُ عن القيد ،بينما  الضوء لايَخرجُ إلا من نفسهِ  ...!!؟

سرى شاهين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

أجمل الوجد....بقلم الشاعر معمر حميد الشرعبي

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

توأم الروح....بقلم الكاتب الشريف محمد محمد سعيد

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

من قالت..؟!!!..بقلم الشاعر جيلاني أنور

لا للحروب....بقلم الشاعر تمام طاهر سلوم الخزاعي

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير