ليلي ونهاري...بقلم الشاعر اسحاق قشاقش


 (ليلي ونهاري)

لن أدعي بأنني شاعر أو أديب

ولا أتفاخر بحروف أشعاري

بل أُناشد بالشعر الحبيب

والحرف ينبع من أفكاري

فالشعر دواء القلب السليب

ويناجيني ويُغير مساري

ولم ينفعني دواء الطبيب

حيث بليلها يبزغ نهاري

ونهاري عندها يُصبح مغيب

ولأجلها أنام كل نهاري

وأسهر ليلي والسهر عجيب

ولم يعد بوسعي وإقتداري

أن أستيقظ أو على أحد أُجيب

وأصبح السهر واجب إضطراري

وأنقطع عن البعيد والقريب

وألتزم البقاء في داري

مع إنها مقطوع بها النصيب

وهذا ما يُشتت أفكاري 

وحبي لها حبٌ رهيب

وكل ذلك ليس بإختياري 

إنما إختيار القلب الرطيب 

وله أقدم كل أعذاري

وأحاول له أن لا أستجيب

وكل ليلة يحاول إنتظاري

ويطوق لها شوقاّ ولهيب

لشدة إشتعال فؤادي بالنار

وحتى أتدارك الأمر العصيب

ولأجل أن أُحافظ على إعتباري

بتُ أخشى من ضياع الحب العجيب

وفي اللقاء لم يعد إستمراري

سأخضع لقلبي ولأمرُه أُجيب

بإسلوب جيد وجُله حضاري

وفي الليل عنه أسهر وأُنيب

ومع الليل ثُبِتَّ مداري

❤️إسحاق قشاقش❤️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب