ولد الهدى....بقلم الشاعر محمود علي


 ولد الهدى

"“

ياعدتي في شدتي ورخائي

ياسيد الثقلين في البطحاء


إني أتيتك خاشعا متضرعا

لله فاقبلني مع الخلصاء


ثقلت موازيني وطالت غربتي

مما اعترى جسمي من البلواء


فارحم عُبيدا قد ثوى بذنوبه

في مهمه للبيد والصحراء


في يوم مولدك العظيم وطيبه

فاحت عطور الند في الخضراء


وازّيّنت فيك السماء بحلّة

وتبهرجت في نورها الوضاء


يامن حباه الله مكرمة الأُلى

في ليلة المعراج والإسراء


ياخير خلق الله يابدر الدجى

ياسيد الكرماء والنبلاء


قد جئت بالقرآن كيما نهتدي

فقدمت أهلا ياأبا الزهراء


أنت الذي نشر المحبة بيننا

في سائر الارحاب والأنحاء


ماذا أقول بمدحه وأنا الذي

متثاقل بالذنب والأرزاء


نور الهداية ساطع بجبينه

شمس تبدد حلكة بضياء


ولد الهدى فتهللوا بقدومه

أنواره طالت عُلا الجوزاء


صلّوا على طَـه النبي وآله

واستبشروا بالخير والنعماء


قد أكمل الدين الحنيف لخلقه

وأتم نعمته بكل سخاء


صلى عليك الله ياخير الورى

ياخير خلق الله من حواء


بقلمي محمود علي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب