نصف حياة.. بقلم الشاعر/نجيب بقيقة

 


نِصف حياة


ما ظنّي بِهواك

متقطّع الدوام

كالنبيذ في كأسه

يسكن ضفاف المدام

ثم يهجره حين يسيل

في درب الشفاه دون سلام

فيجرفني تيار الهوى

إلى أعماق الغرام

فأحبك أكثر

لأني أعتزل ظنوني 

و أركب جبال جنوني

و أعيش بنصف حياة

مدار الأيام

في تقويم الزمان

أكتفي بصحبة الليالي

أناجيك في ضحكة نجومها

و أبتهل إسمك

في محراب الهيام

و أنسى نصف الأسقام

حتى و إن غاب

في دهاليز ذهولي

نصف الكلام

و تفاديت النظر إلى حروفي

تسبح في نهر الكرام

و تناسيت أحيانا 

دروس الحلال و الحرام

سأكتب بقلم الإيماء

على صفحات ضلوعي

إعترافَ العاشقين

بأني في مدرسة الحب

نجيب النجباء

لأنني أعيشك بنصف حياة

(بقلمي انا نجيب بڨيڨة/تونس)

27/07/2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لولاك يا امرأة.. بقلم الأديب/د. إدريس العمراني

أتظن.. بقلم الشاعر/غازي جمعة

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

قال حبيبتي.. بقلم الشاعرة/خلود محمد فليس