الفراق.. بقلم الأديب/د. فاضل ناصر الحماد

 


((  الفراق ..))

إن كان هناك من يحبك فأنت إنسان محظوظ، وإذا كان صادقاً في حبه فأنت أكثر الناس حظاً. الفراق كالعين الجارية الّتي بعد ما أخضرّ محيطها نضبت. النسيان صعب جداً ولكن الأصعب منه حين ينساك من يعيش بذاكرتك ويحتلها. بِالرُغمِ منْ رَحيلْ تلكَ السنةَ، تبقىْ بِعقوُلنا وَ قلوبِنا أشياءٌ لمْ ترحلْ. أدري في يوم أني بودعك بدموع عيني، وقلبي بيصرخ لك عن حنيني، تكفى ابقى لا تبتعد. الألم صعب جداً ولكن الأصعب هو أن لا تجد من يقاسمك هذا الألم ويخفف عنك قسوته. لا ترحل بدون سبب وتعود بدون موعد، وتتوقع أن مكانك لن يتغير. دماغك من المُستحيل أن ينسى شخصاً كنت تُحبه وتعتبره سبباً لسعادتك في الحياة يوماً ما. لم يقتلني غيابك، لكن يقتلني تمرد قلبي بالحنين إليك. لا تحاول البحث عن حلم خذلك وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد. ولو همس العشاق بشوقهم، لَملؤا العالم ألماً لا ينتهي. أصعب لقاء عندما نكتشف أن من ظننته الأمل أصبح هو المستحيل. الفراق كالحبّ تعجز الحروف عن وصفه، وإن أبينى تفرّقا. كأني أموت حين أراك، وأنت لغيري وليس لي . هل للوداع مكان أم أنه سفينه بلا شراع. 

            د/فاضل ناصر الحماد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لولاك يا امرأة.. بقلم الأديب/د. إدريس العمراني

أتظن.. بقلم الشاعر/غازي جمعة

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

قال حبيبتي.. بقلم الشاعرة/خلود محمد فليس